: منتدى عائلة زلط : forum family zalat : منتدى شباب مطرطارس :  

مرحبا بك زائرنا الكريم
يشرفنا ان تقوم بالتسجيل في المنتدى
لتشارك معنا ولتصفح افضل للمنتدى
: منتدى عائلة زلط : forum family zalat : منتدى شباب مطرطارس :  

ما اعظم ان تكون غائبا حاضرا __ على ان تكون حاضرا غائبا

 

متحركة اسلامية رائعة!!!    وذكٌر   متحركة اسلامية رائعة!!!

آهلا بك أخى .. أهلا بيكى أختى ...::- -:: نرحب بكم في
"منتديات شباب مطرطارس"
http://dc11.arabsh.com/i/03244/yj5es7r84tjq.gifhttp://dc14.arabsh.com/i/03244/q3rwhgyv7sby.gif
مطرطارس2011 | أخبارمطرطارس |اسلاميات قصص | مدارس مطرطارس | برامج| العاب| نكت | صور | اناشيد اسلامية |
الاسرة والطفل| الموبايل | منوعات
|فيجوال بيسيك |افلام دينية |مسرحيات |قصائد هشام الجخ |قصائد عمرو قطامش
شاهد ما اخترناه لك :-
1..الجامع الكبير (الاشطوطي) بمطرطارس" قبل وبعد التجديد"
2..تحميل فيلم قصة سيدنا ابراهيم الخليل "عليه السلام"
3..نشيد يا قدس يا قدس يا مهوى الوجدان " انشودة رائعة "
4..طريقة سهلة لمعرفة باسوورد الايميل " سرية للغاية "
5..صور للجامع الكبير بمطرطارس "اثناء التجديد والبناء"
6..اتجمعنا يد الله وتبعدنا يد الفيفا-قصيدة التاشيرة "هشام الجخ"
7..صور ومعلومات واسماء عن كل شهداء"ثورة 25 يناير" بالتفصيل
                                       
:: عدد زوار المنتدى في  2010 و 2011:. يعادل   
http://files.fatakat.com/2009/12/1261977174.gif

http://www.masrawy.com/Ketabat/Images/2011/3//15-3-2011-16-50-2633.jpg
نعتذر اليكم بسب قلة انشاط المنتدى في الاسابيع الكثيرة الماضية ولذلك لاسباب

ربما تعرفونها وربما يستمر قلة المشاركات الى وقت ليس بمعلوم فاعذرونا "" ولكن انتظرونا ""
 
2012
           " الثائر الحق " هو الذي يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الامجاد  

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» الدراجات النارية
الأربعاء أغسطس 08, 2012 9:13 am من طرف admin

» الشيخ فوزي في مؤتمر جماهيري لحزب الحرية والعدالة
الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 4:00 pm من طرف admin

» مدرسة التعليم الاساسي بمطرطارس (صورة لها) :: معلومات عنها
الأربعاء أكتوبر 12, 2011 8:16 pm من طرف mohamed_ashraf

» حفل ختام القران الكريم بمطرطارس 2011/ 2012 _ "zalat44"
الخميس أغسطس 25, 2011 6:28 pm من طرف الحب فى الله

» غزوة تبوك . تفاصيل الغزوة
الأربعاء أغسطس 03, 2011 1:24 pm من طرف admin

» معسكر الاخوان المسلمون بمطرطارس قسم طلاب الثانوية 2011
الأربعاء يوليو 27, 2011 7:14 pm من طرف mahmoud

» تنسيق الثانوية العامة 2011 في الفيوم
الخميس يوليو 21, 2011 7:43 am من طرف admin

» حد الرجم ..حديث نبوي
الخميس يوليو 21, 2011 7:25 am من طرف admin

» قصة ريا وسكينة الحقيقية
الأحد يوليو 10, 2011 5:56 pm من طرف zalat

» نتيجة الثانوية العامة بالفيوم2011
الأحد يوليو 10, 2011 5:52 pm من طرف zalat

سحابة الكلمات الدلالية

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1026 مساهمة في هذا المنتدى في 576 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 432 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو مرام فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 206 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 10, 2010 6:20 pm


    حكم تسجيل الحضور اليومي للمنتديات بالصلاة على النبي

    شاطر

    taygrstar

    الابراجالميزان
    البلد البلد : aswan
    الجنس : ذكر
    تاريخ التسجيل : 13/08/2010
    عدد المساهمات : 6
    تاريخ الميلاد : 06/10/1970
    العمر : 47
    العمل/الترفيهاشراف
    المزاج : رايق

    جديد حكم تسجيل الحضور اليومي للمنتديات بالصلاة على النبي

    مُساهمة من طرف taygrstar في الجمعة أغسطس 13, 2010 7:55 am

    السؤال:

    انتشرت

    في
    المنتديات مواضيع تحمل اسم "سجل حضورك بالصلاة على النبي" بحيث

    يشارك

    فيها العضو بكتابة رد يحوي صلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

    فهل

    هذه الطريقة مشروعة بارك الله فيكم؟


    الجواب:

    الحمد

    لله
    والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:
    فإنه

    ينبغي
    التنبيه على أمر مهم، وهو أن كثيرًا من الإخوة يقصدون الخير
    وتكثير

    الحسنات
    فتخطر على بالهم بعض الأفكار في ترديد الأذكار أو
    الصلوات على

    نبينا
    صلى الله عليه وسلم وهم يشكرون على هذا الحرص
    على فعل الخيرات، وهو

    يدل
    على صحة الإيمان وحياة القلب، فجزاهم
    الله عن المسلمين خير الجزاء. غير

    أنه
    يجب التنبه إلى أن العبادات
    مبناها على التوقيف، فكل اقتراح في بابها

    يجب
    أن يكون مستندا على
    دليل، فهي ليس مثـــل العادات التي مبناها على

    الإباحة،
    فالأصل
    فيها أنه يجوز فعلها ما لم يأت دليل يحظرها.



    فالواجب أن

    يحذر المسلم أن يقع في المحدثات التي حذر منها نبينا صلى الله

    عليه
    وسلم
    عندما قال " إياكم ومحدثات الأمور" وقال –عليه الصلاة والسلام-

    "كل

    بدعة ضلالة"، ومن ذلك أن يكون الذكر على هيئة جماعية أو التزام جماعي،

    لم

    يرد في شيء من الأحاديث.

    فلو فرضنا أن طالبا للخير دعا إلى أن لا
    يدخل

    أحد مجلسهـم ـ مثلا ـ إلا أن يسلم ثم يصلي على النبي صلى الله عليه

    وسلم

    كلما دخل قبل أن يجلس لقلنا له:

    لك أن تذكر أهل مجلسك بفضائل
    الصلاة

    على نبينا صلى الله عليه وسلم وتدعوهم إلى الإكثار منها، كما ورد في

    السنة،

    ولكن لا تجعل ذلك على هيئة الالتزام الجماعي بالطريقة التي دعوت

    إليها؛

    خشية أن يكون من الإحداث في الدين، إذ لم ترد مثل هذه الهيئة عن

    النبي

    صلى الله عليه وسلم أو الصحابة. ومثل هذا ما يقترحه بعض أهل الخير

    الحريصين

    على الفضل في المنتديات، بالتزام الزائر بذكر مخصوص أو صلاة على

    النبي

    الكريم صلى الله عليه وسلم عند دخــوله، فله أن يذكر إخوانه بأن يحرص

    كل

    مشترك على التذكير بآية أو حديث أو فضل عمل، أو حكمة يختارها يذكرنا

    بها

    فإن ذلك من الذكرى التي تنفع المؤمنين، ولكن لا يلزم الجميع على أن

    يسجلوا

    حضورهم بالصلاة مثلا أو غير ذلك من الأذكار المخصوصــة، فإن هذا

    يشبه
    الالتزام
    الجماعي الذي لم يثبت به دليل، وقد ورد عــن الصحابة النهي

    عنه.

    فقد نهى ابن مسعود رضي الله عنه قومًا كانوا قد اجتمعوا في مسجد

    الكوفة

    يسبحون بالعدّ بصورة جماعية وذكر لهم إن ذلك من الإحداث في الدين.

    [قد

    رواه الدارمي وغيره بإسناد صحيح].

    وأخيرا نذكر بما قاله العلماء
    بأن

    البدع تبدأ صغارا ثم تؤول كبارًا، بمعنى أن الإحداث في الدين -وهي

    البدع-

    يتطور ويزاد فيه ويبنى عليه، ولا يقف عند حد، حتى يأتي اليوم الذي

    تختلط

    السنن بالبدع، ولا يعرف المسلمون ما ورد مما حدث، كما فعلت الصوفية

    المبتدعة

    حتى آل بها الأمر إلى أن اخترعت طرقا وهيئات في الذكر ما أنزل

    الله
    بها
    من سلطان، وكل ذلك بسبب التسامح في البدء بالبدع الصغيرة، حتى

    صارت

    كبيرة. ولهذا كان السلف الصالح ينهون عن الابتداع أشد النهي، كما ذكر

    ذلك

    وروى عنهم ابن وضاح في كتابه القيم البدع والنهي عنها، وذكره غيره مثل

    الطرطوشي

    في كتابه الحوادث والبدع، وأبو شامة في كتابه الباعث على إنكار

    البدع
    والحوادث.

    والله
    أعلم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 24, 2018 2:10 pm